نفذت كليات الغد الدولية بالدمام ممثلة في قسم التمريض ثلاث فعاليات توعوية بالمدرسة الثانوية الأولى بالظهران، حيث تأتي هذه الفعاليات ضمن برامج الكليات للخدمة المجتمعية.

وتناول البرنامج الأول أضرار التدخين وتأثيره على الصحة والتعريف بأنواعه المختلفة، والأمراض التي يتسبب فيها، إضافة للتعريف بالتدخين السلبي ومخاطره، وقد اختتم البرنامج بتوزيع مطويات صحية إرشادية للمدخنين ونصائح علمية للإقلاع عن التدخين.

أما الفعالية الثانية فقد تمثلت في إقامة ندوة توعوية عن السمنة، بالإشارة لإسبابها ومخاطرها والتنويه بالأشخاص الأكثرعرضة للإصابة بها، كما تضمنت الندوة تقديم تعريف شامل بالأطعمة الصحية المتوازنة وتلك التي تسبب السمنة من الأطعمة السريعة وغيرها، وكانت نهاية الفعالية بقياس الوزن للطالبات لمعرفة مؤشر كتلة الجسم، ومن ثم تقديم الاستشارات الصحية لكل طالبة حسب وزنها.

أما الفعالية الأخيرة فقد تناولت مرض الربو أعراضه وأسباب الإصابة به، وكيفية تشخيصه وطرق الوقاية منه، وقد وجدت الفعاليات إشادة واستحسان الحضور من الطالبات ومنسوبات المدرسة اللائي تفاعلن مع برامجها المتعددة، حيث تم الرد على مداخلاتهن واستفساراتهن.

من جابنها فقد تقدمت إدارة المدرسة بالشكر للكلية مشيدة بما تقدمه من خدمة مجتمعية مميزة لمختلف الفئات الاجتماعية.