نبذة عن الكلية

تأسست كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية في عام2009/2010م بمدينة الدمام بحي الشاطئ بالمنطقة الشرقية لتمثل إحدى الكليات الرائدة للنهوض بمستوى التعليم التقني الطبي بالمنطقة والمناطق المجاورة لها وتعمل الكلية بكل جد لإعداد كوادر علمية مؤهلة تأهيلاً متقدماً من خلال الفهم العميق لخصوصيات وأهداف ورسالة التعليم الطبي والتقني في المملكة العربية السعودية.

تعد كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالدمام واحدة من الكليات الطبية الأهلية التي تسعى لتحقيق نقلة نوعية في التعليم العالي الصحي في المملكة العربية السعودية، لأن بناء المجتمعات وتطورها يبدأ من تأسيس وإنشاء الجامعات والكليات بوصفها الركيزة الأساسية وحجر الزاوية في البناء الشامخ الذي تطمح إليه الأمم، وتعد كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية إحدى الكليات التي تم إنشاؤها لتكون صرحاً علمياً مميزاً يهدف إلى إعداد جيل من الطلاب والطالبات المتسلحين بالعلم، والمتطلعين لبناء الوطن في ظل التغيرات, والظروف الراهنة, وانسجاماً مع التطور العلمي والحضاري الذي يشهده العالم، لمواكبة المستويات العلمية المتقدمة في ظل الالتزام بالسياسة التعليمية الوطنية وإنفاذاً لتوجهات وتطلعات الوطن ورؤية 2030 .

 تشهد الكلية في الوقت الراهن حركة ديناميكية دؤوبة تسعى من خلالها لاستيعاب المستجدات المستقبلية، والتي تمثلت في تجسيد استراتيجية الكلية في بناء الشراكة المجتمعية، وبناء منظومة الجودة الشاملة، وتحقيق الاعتماد الأكاديمي، وفي إطار ذلك تحرص إدارة الكلية على حث منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات على العمل معا للوصول إلى تنافس علمي وبحثي راقي وذلك من خلال إيجاد البيئة العلمية والعملية المناسبة.

وتحقيقاً لرؤية ورسالة الكلية فان الكلية تطمح أن تتبوأ مكانة مرموقة وأن تكون مناظرة لأفضل كليات العلوم الطبية التطبيقية سواء كان ذلك على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

 وسعياً لتحقيق هذه الرؤيا فإن كلية الغد للعلوم الطبية التطبيقية بفروعها البنين والبنات تحرص على خلق بيئة تعليمية ابتكاريه مميزه تتصف بتقديم الدعم العلمي والعملي للطلاب والطالبات لتأهيلهم وتجهيزهم بما يخدم سوق العمل.

محتوياتها

 

تحرص كليات الغد الدولية على أن تعزز التخصصات المطلوبة من جانب المؤسسات الطبية لربط مخرجاتها بسوق العمل، فضلاً عن حرصها على تدريب طلابها وطالباتها سواء في أثناء الأعوام الدراسية أو عام الامتياز في أحدث المؤسسات الطبية في المنطقة.

 

المرحلة الجامعية

تحتوي كليات الغد على العديد من التخصصات الطبية التطبيقية لمرحلة البكالوريوس، حيث تتم الدراسة فيها لأربع سنوات، ثم تتلوها فترة الامتياز لمدة سنة واحدة، وذلك بالتعاقد مع مستشفيات كبيرة مؤهلة لكل تخصص، وبإشراف هيئة تدريسية مؤهلة ومشرفي تدريب مختصين من داخل الكلية وخارجها.

 

التخصصات المتاحة للعام الجامعي 1440 / 1441هـ - 2019/2020م

الطلاب

  • درجة البكالوريوس في طب الطوارئ

  • درجة البكالوريوس في الأشعة

  • درجة البكالوريوس في التمريض

الطالبات

  • درجة البكالوريوس في التمريض

  • درجة البكالوريوس في الأشعة

  • درجة البكالوريوس في المختبرات الطبية

  • درجة البكالوريوس في الإدارة الصحية

  • درجة البكالوريوس في طب الطوارئ

إحصائية الخرجيين

الطلاب

312 خريج

الطالبات

972 خريجة