كلمة رئيس قسم التمريض

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله     وبعد

شهد التعليم العالي في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة تطوراً ملحوظاً من خلال الزيادة في أعداد المؤسسات الحكومية والخاصة ومنها كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية التي تسعى لمواكبة هذا التطور.

تعتبر مهنة التمريض مهنة إنسانية نبيلة وقد أصبح التمريض جزءً أساسياً من منظومة المجتمع الصحية فلا يوجد مشفى إلا والتمريض أحد أركانه الرئيسية. فالتمريض هو القلب النابض بالمستشفى كما أن مهنة التمريض من المهن التي تحتاج للتحلي بالصبر والمعاملة الحسنة وهي مهنة إنسانية وحيوية من الدرجة الأولى تهدف للعناية بالصحة واتخاذ التدابير الوقائية للفرد والأسرة والمجتمع.

يسعى قسم التمريض بكليات الغد بالدمام لخلق بيئة تعليمية متطورة ومجهزة بأحدث الوسائل الحديثة من قاعات وفصول دراسية وأجهزة ذكية ومعامل المحاكاة، وتوفير مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس لتعزيز البحث وتعزيز الوضع الأكاديمي للمهنة.

يعتبر قسم التمريض أحد أهم الأقسام التي تم انشاؤها بكليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية عام 1430 هجري وهو يهدف إلى تخريج كوادر وطنية مؤهلة علمياً لممارسة مهنة التمريض في المؤسسات الصحية وخدمات المجتمع المتعددة من خلال ما تقدمه من برامج تعليمية معتمدة وأبحاث علمية متخصصة في مجال التمريض لتلبية الطلب المتزايد على تخصصات التمريض في السوق المحلية والإقليمية.

عدد الساعات المعتمدة لهذا البرنامج 130 ساعة معتمدة مقسمة على 8 مستويات على مدار أربع سنوات دراسية بالإضافة إلى سنة تدريبية كاملة بالمستشفيات (الامتياز)

أتمنى بأن يسهم الموقع في تقديم الفائدة المرجوة لكم وأسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد للجميع.

 

رئيس قسم التمريض

د. رضا عبدالعال ثابت.