كلمة رئيس قسم الاشعة

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين

يعتبر مجال علوم الأشعة من المجالات الحديثة في الحقل الطبي مقارنة مع باقي الأقسام الطبية لاسيما بعد الاكتشاف العظيم للأشعة السينية في الثامن من نوفمبر للعام ١٨٩٥م حيث يعتبر هذا التاريخ الميلاد الفعلي لهذا المجال.

أما ما يخص قسم الاشعة بالدمام، يعتبر واحد من أهم الأقسام الطبية بكلية الغد الدولية للعلوم الصحية بكل فروعها المنتشرة في المملكة حيث أنه يضم ما يزيد عن ثلاثين عضو هيئة تدريس ومحاضرين ومشرفي معامل وتدريب سريري بالإضافة إلى معامل تحتوي على أحدث الأجهزة والمعدات الحديثة.

للقسم رسالة وهي تقديم أعلى مستويات الجودة في التعليم والتدريب من قبل أساتذة بمختلف التخصصات ومدربين مؤهلين وقيادة فعالة تهتم بالتعليم المستمر والأبحاث وفق المعايير الأخلاقية مع الاستمرار في تحسين الجودة الشاملة. تنبثق من خلال هذه الرسالة رؤية واضحة بتخريج كوادر طبية في مجالات الأشعة قادرة على ترجمة المعرفة والدراسة إلى واقع عملي يتسق مع رؤية المملكة 2030.

أما ما يخص مدة الدراسة بهذا التخصص فهي أربع سنوات دراسية بالإضافة إلى سنة الامتياز التي تتيح للطالب اكتساب التدريب الكافي في الأجهزة والأقسام المختلفة وتعريفهم بالتقنيات الخاصة مما يجعل الخريج مؤهل لإجراء أي فحوصات أو اختبارات على مختلف الأجهزة. ونظراً لتعدد التخصصات والخبرات لأعضاء هيئة التدريس وتميز الطلاب بالقسم فنتوقع مستقبل مشرق بإذن الله، ينعكس بالأثر الإيجابي على الخريجين بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام.

مع تحياتي وأمنياتي للجميع بالتوفيق

 

رئيس قسم الأشعة 

د. فهد أحمد محمد علي